المجتمع المدني - يطالب بحقوقه

الشيخ سلمان العوده - تعصب المجتمع المدني

الثلاثاء، 12 مايو 2009


منظمات للمجتمع المدني واحزاب وشخصيات سياسية في كركوك:
المخرج الوحيد من الأزمات هو قطع أذرع النظام الإيراني في العراق

كركوك - واع - من مدحت سلمان الكركوكلي

في مؤتمر عقدته منظمات نسوية ورئيس منظمات المجتمع المدني في كركوك، ادان أكثر من 100 من ممثلي منظمات المجتمع المدني والاحزاب والشخصيات السياسية في المحافظة، تدخلات النظام الإيراني الإجرامية ومحاولاته لإثارة الفتنة في العراق واعتبروا قطع أذرع النظام الإيراني في العراق وتشكيل حكومة وحدة وطنية، الطريق الوحيد لحل الأزمات في البلاد.
وقال أحد المشاركين في المؤتمر: في الوقت الذي نعيش تحت احتلالين، من الواضح ان النظام الإيراني يحرك عملاءه خلف الكواليس وينشر سم الطائفية بين أبناء الشعب ويصدر الدمار والخراب إلى العراق ويدرب فرق الموت ويجهز عملاءه بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة، من أجل الاستيلاء على العراق... ان تدخلات النظام الإيراني هي أكبر ما يعاني منه العراق، فلذلك نطالب باجراء انتخابات مبكرة تحت اشراف الامم المتحدة وتشكيل حكومة انقاذ وطني وإننا نبذل قصارى جهدنا من أجل انهاء تدخلات إيران في العراق.
وقال رئيس منظمات المجتمع المدني في كركوك: «من واجب منظمات المجتمع المدني انقاذ المواطنين من الأزمات، فعلى منظمات المجتمع المدني ان تجهر بالحقيقة من دون خوف، وهذا واجب وطني مقدس على جميع منظمات المجتمع المدني لانقاذ أبناء الشعب العراقي من الازمات. أما المفاوضات الإيرانية-الأمريكية حول العراق فهي اهانة للشعب العراقي وندينها بشدة.
وجاء في البيان الختامي للمؤتمر:
1. نستنكر بشدة تدخلات النظام الإيراني في شؤون العراق الداخلية ونرفض أي تدخل أجنبي.
2. نستنكر الصمت تجاه محاولات النظام الإيراني واعماله في العراق.
3. ندعو إلى اجراء انتخابات نزيهة ومبكرة تحت اشراف الامم المتحدة.
4. نطالب برفع المستوى المعيشي وانهاء البطالة وتسديد النقص في الخدمات العامة.

42م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق