المجتمع المدني - يطالب بحقوقه

الشيخ سلمان العوده - تعصب المجتمع المدني

الثلاثاء، 19 مايو 2009

تعزيز فعالة المجتمع المدني بتأسيس المنتدى الجهوي للمواطنة والسلوك المدني


بهدف " إشاعة ثقافة المواطنة والسلوك المدني محليا وجهويا، وما ارتبط بهما من قضايا وطنية أو غيرها، وذلك من خلال مواكبة نشاط الهيئات المسؤولة محليا وجهويا ووطنيا وتقديم مختلف الاقتراحات والبرامج والمساهمة فيها.

و كذا الإسهام في تأسيس نوادي المواطنة والسلوك المدني بمؤسسات التربية والتكوين ومؤسسات الطفولة والشباب والعمل على تأطيرها وتنشيطها. والقيام بندوات ومحاضرات وأنشطة ثقافية وتربوية مرتبطة بالمواطنة والسلوك المدني.وإنجاز الدراسات والبحوث المرتبطة بالمواطنة والسلوك المدني. والعمل على ربط أواصر الاتصال وتبادل التجارب بين المنتدى والجالية المغربية في الخارج في مجال ترسيخ قيم المواطنة والسلوك المدني .

تشكلت قناعة جماعة من الفاعلين الجمعويين والاجتماعيين مختلفي المشارب الفكرية والمراجع الثقافية من اجل تأسيس منتدى للمواطنة والسلوك المدني يغطي جهة تازة ـ الحسيمة ـ تاونات عبر تفعيل طاقاتهم المتنوعة كل في مجاله ؛ فانبثق في جمع عام ميلاد منتدى جهوي يحمل عنوان : " المنتدى الجهوي للمواطنة والسلوك المدني.

ليس صدفة ان يكون التأسيس اذن كما جاء في ديباجة اعدها الاطار التربوي والناشط النقابي والجمعوي الاستاذ عبد العزيز قريش انطلاقا من مدنية الإنسان المتأصلة بالشرائع السماوية والقوانين الوضعية، وانطلاقا من بوادر الانفتاح الذي يشهده المجتمع المغربي على منظمات وهيئات المجتمع المدني لترسيخ الشراكة بينها وبين الجهات الرسمية من أجل تأسيس دولة الحداثة؛ دولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعية بناء على السلوك المدني ركيزة القيم الحضارية والإنسانية وموطن السلم الاجتماعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق